قاهرهم ومعذبهم عضو نشيط
عدد المشاركات : 56 تاريخ التسجيل : 03/09/2009
| موضوع: معاناة احد البنات الأحد أبريل 24, 2011 12:56 am | |
| كلنا ولله الحمد يمتلك شعرًا فوق رأسه < حسيته عش على وصفي وتتنوع الشعور من شعور مفلفلة وشعور سايحات ملبدة مفلبنة < مأخوذة من فلبينو وشعور متموجة مغرورة , وشعور مشقصة تمامًا كأعواد الخشب والحمدلله على كل حال
وكل واحد يشكي من شعره ! وكلن كاره شعره ! وكلن مضايقه شعره !ومحد معجبه شعره
ومنا من لاوقف عند المراية خصوصًا الفتيات .. تطلقن فتيل الشتائم على شعورهن .. ان كان سايح مفلبن وتبيه ويفي فتقول حسبي الله على هالشعر اللي عيّا ينلف معي جعله اللّوف واللّفة اللي تلفه =/ لدرجة انها تشك لاتكون من سلالة عائلة فلبينية ؟! < توصل الأفكار كذا لحد يستغرب وأم شعر مشقص تكب عليه زيوت الأرض كلها من خروع وزيت الزيتون وزيت الصبار والخبار والعبار حتى تنعّم وتهجد أطرافه اللي كنها انفجعت بليلة ما بشوفة اللي ماينشافون
وأم شوشة .. وفي رواية أم كشة .. وفي جريدة أم فلافل = ذوات الشعور الكيرلية .. هي قصتي اليوم ..
استمعوا بإنصات
يوميات شوشة بالروضة :
اسمي شهد شعري شوشة وأكشش كشة بالعالم ربي معطيني بنية صغيرة وبركة الطول والحجم كلها جاية بشعري يعني شوشتي كبيرة أكبر من وجهي < عمركم شفتوا شوشة كذا؟ ما أتوقع عمومَا كنت طفلة ما أدري عن نفسي رحت أول يوم بالروضة بعد معاناة طويلة من الشد والجذب والحفلات الإقناعية والمراضاة عشان أبدا أداوم في مدرستي اللي كانت بالنسبة لي بيت أشباح ميب مدرسة .. كنت رافضة أداوم فيها بتاتًا البتة كنت أستغرب من اصرار أمي يوم تبيني إلا غصب أروح وأقول بيني وبين نفسي ياناس بيت أشباح تبون أروح للموت برجلي ؟! < مستحقرتهم جوا نفسي آخرتها مسكتني أمي مع شوشتي وقالت : اسمعي يا أم كشة .. بكرة تروحين المدرسة ولا أحلق شعرك صفر < < جلطة وانهيار وأنواع التعذيب النفسي الله يهديتس يمة طبعًا أنا شلال صياح عجزت أتخيل إني أفارق شوشتي ؟! شلون تجيب أمي بكلات لي ولأختي اللي شعرها ناعم وما ألقى مكان أحطه فيها =/ وبالأخير رحت .. من دخلت بيت الأشباح عفوًا المدرسة وأنا متشبثة بعباية أمي بشدة لين من شدة ما إني ماسكتها فجأة وإحنا نمشي رجولي جت فوق عبايتها وتكرفست أمي وتكرفست فوقها وصار شكلنا يفقع ضحك أم وبنتها طاحوا على الأرض ههههههههههه قامت أمي وشالتني بس معطت شوشتي معطة أليمة من ورا عبايتها عشان مرة ثانية ما أمسك عبايتها بهذلت أم أمها بس الحمدلله محد شافها وهي تمعط شوشتي المهم وإحنا نكمل سيرنا جت أمي تبي توريني المدرسة وأنا أعيي وهي تحاول فيني : شوشة شوفي مدرستتس وفصلتس يالله الجنة < حتى يدلعوني شوشة ياقلب لاتفطس حزن يلا روحي لفصلك وتعرفي على صديقات جديدات وشوفي معلمتتس الجديدة الدبية ذيك وش ملحها <
وأنا ماش عجزت أناظر شيء .. تخيلوا كانت الحياة مظلمة في تلك المدرسة وكل شيء سواد في سواد < بلا وجهتس كله لا يزال داخل بعباية أمتس يالرفلا وأكملت أمي حديثها : شوفي المعلمة حتى عندها شوشة زيتس ومن هالكلمة فتحت عيني الناعسة لترى النور بعدما كانت لاترى الا الظلمة وخلاص راح الحيا سبحان الله جاني شعور التوافق اللي لا صار حد معاناته زيك يهون كل شيء خخخ وودتني الفصل أميمتي وشفت بنات كثير كبري كلهم من أحجام 6 أشبار يالبينا وإحنا أقزام بس جت المعلمة الإندومية عندي وقالت وش اسمك ياقمر؟ قلت بكل براءة : اسمي شوشة جت أمي كبّرت عيونها في عيوني على أساس تنهرني وقالت وهي متفشلة مني وتبوسم اسمها شهد شهد وش شوشته الله يشوش ابليس المعلمة قامت تضحك وتصرف وأنا منكسر خاطري وراها ماقالت لمعلمتي دلعي ليش تقول اسمي < ع أساس إن هذا دلعي ومسكت المعلمة بيدي وودعتني أمي ورحت فصلي .. جلست جنبي وحدة من طقة الشعور السايحة ناظرت شوشتي بشزر بس أشوا ما قالت شيء عاد أنا كنت حاسة إنها معجبة ف شعري بس ميب قادرة تقول وإحنا نلعب لعبة بالفصل صعقت ولد بالغلط .. جاء قال لي بسرعة : وخري يا أم شوشة وفجأة صار كل الفصل يضحك ويقول أم شوشة .. أم شوشة .. أم شوشة .. أم شوشة جت المعلمة هجدتهم بس بعد ايش بعد ماشوي وينقلب الفصل أنهار من شلالات دموعي يا إني بكيت ذاك اليوم بكاء لين وصلنا البيت وأنا أشاهق حسيت بصدمة نفسية وحضارية والله يا انها كسرة خاطر وانتهى يومي الأليم في روضتي وكانت أول مرحلة في استيعاب شوشتي
المهم تاليتها أم شعر سايح واللي حاقرتني بنظراتها صارت صديقتي كنت أخق عند شعرها وهو ويطير اذا جاء هوا .. وأنا مايطير ! بغت تنكسر رقبتي ذيك المرة وأنا أطلع راسي من لعبة القطار اللي بالمدرسة كله عشان أشوف كم خصلة تطير وخانتني شعيراتي مع الأسف ما طارت ولا شعرة حسبي الله عالخيانة بس
وجاء ذاك اليوم نتدرب عالحفل الختامي ورصتنا المعلمة فوق المسرح كان مكاني أنا وصديقتي بوسط المسرح , مدري وش مقردني يوم ماحطوني الا جنب صديقتي ومن ثمّ بدينا نسوي الحركات مع الأنشودة ونشوقل يديننا يمين يسار ونقوم ونجلس أبد شريط ثاني من كليب طائر النورس .. جت حركة هزة الراس اللي نطيح شعرنا من جهة اليمين ثم نروح لجهة اليسار ونكرر الحركة < عمرك وحياتك كلها لاتشرحين =/ شفت صديقتي تسويها وشعرها يطيح معها من الجهتين .. ضاق صدري وراه ياكافي مايطيح شعري زيها ؟! وكل ماجينا نسوي هالحركة صرت أتحمس وأنزل راسي بكل ما أملك من قوة .. و كل هذا في سبيل يطيح شعري زي صديقتي .. و مع الأسف كانت محاولات يائسة ماجنيت منها الا ان راسي خبط بالأرض من شدة الحماس وخربت عليهم التدريب بصياحي =/
الحمد لله عيال لا شوشه ولا مايحزنون
| |
|
miss mimonah عضو نشيط
عدد المشاركات : 68 تاريخ التسجيل : 27/03/2011
| موضوع: رد: معاناة احد البنات الخميس أبريل 28, 2011 7:24 pm | |
| انا مادري مين اللي يسوي كدش في الشوارع
| |
|